binary options reversal indicator para que servem as opções binárias casper binary options system download forex yalanı opciones binarias regulacion
التخطي إلى شريط الأدوات

رصيف الصحافة: جغرافية المغرب تساعد على التخلص من “كورونا”

Wiam laabas

قراءة رصيف صحافة الجمعة نستهلها من “أخبار اليوم”، التي كتبت أن اعتقادا يجري وسط عدد من الخبراء بأن فيروس “كورونا” سينتهي مع حلول فصل الصيف وارتفاع درجة الحرارة، كما سيخفت وهج سيطرته تدريجيا، إلى حين اكتشاف لقاح خاص به في النصف الثاني من السنة.

في الصدد ذاته أكد مدير مختبر الفيروسات بجامعة الحسن الثاني بالدار البيضاء، والأخصائي في علم الفيروسات، مصطفى الناجي، أن العلاقة بين الفيروس وارتفاع الحرارة حقيقة علمية وأزلية، مشددا في حوار مع الجريدة على أن درجة الحرارة تقضي على الفيروس وتحد من انتشاره، وهو ما يمكن اعتباره حقيقة حتى يثبت العكس.

وأشار المتحدث إلى أن المناطق ذات المناخ المعتدل والبارد هي الأكثر تأثرا بتفشي فيروس كورونا، وتليها المناطق القاحلة؛ فيما المناطق المدارية التي يتموقع فيها المغرب هي الأقل إصابة بالفيروس، ما يعني أن جغرافية المغرب قد تساعده على التخلص من هذا الفيروس، والحد من انتشاره.

من جانبه اعتبر البروفيسور الأخصائي في الأمراض التنفسية والفيروسات شكيب العراقي أن فيروسات الزكام العادية فعلا تقتل نفسها مع ارتفاع درجة الحرارة، غير أن فيروس كوفيد 19 لا أحد يعرف بشأنه أي شيء، خاصة أنه يطور نفسه.

من جهتها أوردت “المساء” أن وزير الداخلية، عبد الوافي لفتيت، وجه دورية إلى ولاة وعمال وعمالات المقاطعات وأقاليم المملكة ورؤساء مجالس الجماعات الترابية من أجل حثهم على التدبير الأمثل لنفقات الجماعات الترابية برسم سنة 2020، والوفاء بالالتزامات المالية لجماعاتهم الترابية تجاه المقاولات وتسريع وتيرة أداء مستحقاتها، خاصة منها المقاولات الصغيرة جدا، والصغيرة والمتوسطة؛ وذلك حتى يتسنى لها الوفاء بالتزاماتها المالية والحفاظ على مناصب الشغل والتخفيف بذلك من التداعيات الاجتماعية لهذه الجائحة.

وتورد الجريدة ذاتها أن المديرية العامة للأمن الوطني قررت إلغاء جميع الاحتفالات الخاصة بتخليد ذكرى تأسيس الأمن الوطني، التي كانت مقررة في 16 من شهر ماي المقبل، كما قررت إلغاء تنظيم النسخة السنوية الرابعة من أيام الأبواب المفتوحة للأمن الوطني التي كان من المنتظر تنظيمها خلال هذه السنة بمدينة فاس؛ وذلك لفرض ضمان التعبئة الشاملة والجاهزية القصوى للقوات العمومية من أجل استمرار فرض حالة الطوارئ الصحية لمنع تفشي وباء كورونا المستجد.

Comments

comments

Next Post

ضبط 9 أطنان من الحشيش بميناء الخزيرات قادمة من طنجة

تمكنت عناصر الحرس المدني بميناء الجزيرة الخضراء “الخزيرات” من ضبط شحنة كبيرة من المخدرات قدرها 9 أطنان مخبئة داخل شاحنة للنقل الدولي قادمة من ميناء طنجة المتوسط. وحسب الصحافة الإسبانية، فإن أثناء تقديم الشاحنة لقسم الصحة لإجراء فحوصات السلامة، تبين أن الشاحنة تحمل كميات كبيرة من المخدرات داخلها. وفتحت المصالح […]