وظائف فى شركات تداول الاوراق المالية فى مصر which binary option platforms accept mastercard payments from skrill opciones binarias verdad o mentira curso opções binárias curitiba analisis tecnico opciones binarias
التخطي إلى شريط الأدوات

فاجعة تارودانت تخلف ضحايا, وفنانين يستنكرون لامبالاة المسؤولين

Salwa ER-Rayhany

تسببت مياه الفيضانات في مأساة امس الاربعاء, بقرية “إيمي نتيارت بتارودانت” في إقليم تارودانت جنوب المغرب، بموت 7 أشخاص أثناء متابعتهم مباراة لكرة قدم، في دورة محلية بين فريق “تزيرت” و”تامجوط اداولميت”.

وانتشرت مقاطع مصورة عبر وسائل التواصل الاجتماعي أظهرت مجموعة من الأشخاص يتابعون مباراة لكرة القدم، قبل أن تجتاحهم مياه الفيضانات، التي تسببت بحالة من الرعب في نفوس سكان القرية.

وتعرف جبال الأطلس المتوسط، بالقرب من القرية التي شهدت الفاجعة، فيضانات بين الفينة والاخرى, كما انها معروفة بطبيعتها القاسية وتضاريسها الوعرة، لكن قلما تحدث فيضانات في فصل الصيف.

وكشفت السلطات الامنية، عن فتح تحقيق تحت إشراف النيابة العامة حول ظروف وملابسات هذا الحادث وتحديد المسؤولين عن تلك الكارثة.

كما خلفت واقعة تارودانات غرق عدد من الأشخاص بجماعة “إيمي نتيارت بتارودانت”، اثرا على عدد من النجوم, المشاهير والفنانين, الذين يعبرون عن استيائهم من الفاجعة, حيث نشر الإعلامي “رشيد العلالي”، صورة وثقتها عدسات أحد شباب المنطقة لحظة الفاجعة، وعبر عن استيائه مما خلفته, وعلق عليها قائلا: “فاجعة أخرى يعيشها أبناء هذا الوطن سببها استهتار المسؤولين واللامبالاة..يتنافسون على الكراسي فقط للإغتناء..عند ربكم تختصمون..رحم الله أبناء بلدي..إنا لله وإنا إليه راجعون”.

 وطالب الفنان “هشام الوالي” بمحاسبة المسؤولين وراء الفاجعة، ودون قائلا: “الله يرحم شهداء فاجعة تارودانت
من سيحاسب من؟!!! من الفقرات القوية التي تضمنها الخطاب الملكي الأخير، الفقرة التالية: “أشدد على ضرورة التطبيق الصارم لمقتضيات الفقرة الثانية، من الفصل الأول من الدستور التي تنص على ربط المسؤولية بالمحاسبة. لقد حان الوقت للتفعيل الكامل لهذا المبدأ. فكما يطبق القانون على جميع المغاربة، يجب أن يطبق أولا على كل المسؤولين بدون استثناء أو تمييز، وبكافة مناطق المملكة
السؤال : من المسؤول عن هاته الكارثة هل: هل هو وزير التجهيز الرباح،هل هو وزير التنمية القروية أخنوش، هل هو رئيس هاته الجماعة، هل القائد والمقدمين والشيوخ ،هل الوالي والعامل ورئيس قسم الشؤون العامة، هل الأعضاء المنتخبين الذين وافقوا على إتمام الصفقة ،هل المهندس الذي قام بالتصاميم، هل المقاول الذي قام بإنجاز المشروع..في الأخير لن يحاسب أحد ولن يسأل أحد ولن يعاقب أحد ولن يتجرأ أحدا على تحمل المسؤولية ،مسؤولية أرواح شهداء أبرياء ذنبهم الوحيد أنهم أبناء هذا الوطن”.

كما عبر الفنان الشاب “فيصل عزيزي” عن استياءه الشديد معلقا: “الطنز، الغش واللامسؤولية..بناء مركب رياضي للشباب على ضفة نهر ديما كايفيض…اكثر من ذلك هذه الفياضانات كاتوقع تقريبا كل سنة بالمنطقة..فين الناس اللي يخدمو لبلاد ويعطيو للإنسان كرامته الأولى الا وهي حفظ حياته..قدر الله و لكن “المسؤولين اللامسؤولين” لهم يد في وفاة دوك الضحايا الله يرحمهم و يصبر ناسهم ..نهار التصويت على اصحاب القرار وليو تفكرو مزيان قبل ما تختاره”.

Comments

comments

Next Post

الداخلة.. غرق قارب يقل ازيد من 34 مهاجرا سريا

غرق قارب صباح امس الخميس، يقل مجموعة من المهاجرين السريين بمنطقة قرية الصيد “انتريفيت” بسواحل مدينة الداخلة. وافادت مصادر من عين المكان، ان أزيد من 34 مرشحا للهجرة السرية، كانو على مثن القارب, اغلبهم ينحذر من دول إفريقيا جنوب الصحراء ومرشحين مغاربة، كانوا متوجهين إلى جزر الكناري. أكد المصدر ذاته، […]