cách chơi cổ phiếu online what is itm in binary options jenis akun alpari สมัครiq option
التخطي إلى شريط الأدوات

“الحر” (بداية شاقة و نجاح مستحق بمجال الراب)

Salwa ER-Rayhany

ترعرع مغني الراب “مراد حلحول” او “الحر” بمدينة مكناس و عاش اغلب مراحل حياته ب”الفنيدق”, بسبب عمل الاب و الدراسة, و يعتبر من الاوائل الذين دخلو هذا المجال, حيث بدا كتابة اغاني الراب سنة 2006, واصدر بعدها بسنة اغاني ك”ديوانة”, “هذا زمان”.

واسس “الحر” اول فرقة راب تحت اسم “غروب اباطيرة”, وشارك فيها “مغرابي”, و”ام سي بيان”, لكن المجموعة لم تدم لمدة طويلة, فاختار كل منهم طريقه في مجال الراب, كما اطلق “الحر” العديد من الاغاني ك “مشاكل الناس”, “علاش يا دنيا”, “الانتحار”, غلطة متعاودش”, “ملي الامن ينتقم”, “متلومنيش”, “يا ناس”, “حق الام”, انسان”, و”ضمير” رفقة “باد فلو”, حيث جمع الالاف من المشاهدات باليوتيوب وحصل على شعبية كبيرة, كما يتوفر على صداقات جيدة مع غيره من فناني الراب ك “باد فلو, “علي صامد” و”مسلم”,

واعتزل الفنان مجال الراب لمدة قصيرة , لكنه عاد بقوة في اواخر 2015 بكليب “عيينا صابرين” و كليب “مهما كان” الذي ساهم في شهرته اكثر لدى المغاربة, لاسيما و انه تطرق لمشاكل الناس والمعانات التي يعانيها المجتمع وخاصة الشباب, ك “الفقر”, “البطالة”, “الهجرة السرية” و”ادمان المخدرات”… .

يشار الى ان “الحر” لا يستخدم الكلمات النابية والسوقية في اغانية, وانه كان يفضل عدم الظهور بالسوشيل ميديا, الا بالاونة الاخيرة, لما يتطلبه وقتنا الحالي من ظهور بين الفينة والاخرى لتحقيق تواصل اكثر مع الجمهور و المتابعين.

Comments

comments

Next Post

توقيف عصابة تسببت في مقتل شخص بطنجة

اوقفت عناصر الشرطة القضائية بمنطقة بني مكادة بمدينة طنجة, فجر اليوم الاربعاء, شخص من اصحاب السوابق القضائية, مشكوك انه متورط في قضية الضرب والجرح المفضي للموت والسرقة بالاضافة الى التهديد بالسلاح الابيض. وجاء في بلاغ للمديرية العامة للامن الوطني, ان المشتبه به بمعية اثنين اخرين, قامو بسرقة ضحيتين تحت التهديد, […]